الرئيسيةالعناية بالبشرة10 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة تلحق الضرر بوجهك
العناية بالبشرةجمالميك أب

10 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة تلحق الضرر بوجهك

هل فكرت يومًا لماذا تتكرر نفس النصائح حول العناية بالبشرة في مقالات مختلفة في جميع أنواع المجلات؟ السبب ليس في حقيقة أن المحررين يفتقرون إلى الخيال ولكن في حقيقة أن معظم القراء ببساطة لا يتبعون النصائح البسيطة التي يتم تقديمها. ربما حان الوقت للتوقف عن إهدار المال على مستحضرات التجميل باهظة الثمن التي تعد بالمعجزات والبدء فقط من الأساسيات؟

نحن في Asrarokki لا نريد المبالغة في تقدير قوة التأثير على حياتك ولكن مع ذلك ، سنحاول حمايتك من 10 من أكثر الأخطاء انتشارًا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالوجه.

اليك عشرة أخطاء تستخدمينيها للعناية ببشرتك تلحق أضرارا كثيرة بوجهك :

1. تغيير مستحضرات التجميل كثيرًا:

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

ليس من السهل مقاومة شراء كريم أو مصل وجه آخر عندما تستمر المجلات في عرض مجموعات لا حصر لها من أفضل منتجات التجميل لهذا الموسم ، بينما تواصل متاجر مستحضرات التجميل الإعلان عن الخصومات والمبيعات. ومع ذلك ، لا يزال الأمر يستحق بذل قصارى جهدك لمقاومته ، خاصة إذا كان لديك بالفعل العديد من العناصر في المنزل التي تناسبك تمامًا.

ربما تخشى أن تتكيف بشرتك مع مستحضرات التجميل القديمة ولهذا السبب تستمر في تغيير أدوات التجميل من أجل الحصول على تأثير أفضل؟ كل هذا عبثًا لأن بشرتك لا تتكيف مع منتجات العناية بالبشرة ، في حين أن الكريم الذي تم شراؤه حديثًا يمكن أن يصبح سببًا لرد فعل تحسسي.

2. استخدام مقشر للوجه بشكل يومي:

تتجدد بشرتنا دون أي مساعدة “إضافية” ؛ ومع ذلك ، ما زلنا نستمر في استخدام الدعك لتسريع هذه العملية. نعم ، يمكن أن تساعد المقشرات على تقشير بشرتك بشكل أسرع ، وكذلك تنظيف بشرتك ، لكن إذا قمت بذلك بشكل يومي ، فإنك تخاطر بحرمان بشرتك من الطبقة الواقية.

بشكل عام ، المقشرات والفرش الخشنة ليست أفضل الحلول لتنظيف الوجه. نوصي باستبدالها بتقشير كيميائي خفيف. ولا نعني إجراءات مكلفة في صالونات التجميل. في الوقت الحاضر ، هناك العديد من العناصر للاستخدام المنزلي التي يمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة برفق وبدون ألم. على سبيل المثال ، يمكن عمل تقشير اللوز في المنزل وحتى في الصيف دون التعرض لخطر التصبغ.

3. ترفضين استخدام مزيلات المكياج:

في محاولة لتبسيط روتين العناية بالبشرة المسائي ، قد تقومين بغسل مكياج وغبار مدينة كبيرة بمنظف واحد أو بالماء فقط. ومع ذلك ، من خلال القيام بذلك ، لا توفر فقط دقيقتين ولكن أيضًا تترك جزيئات مستحضرات التجميل على وجهك ويمكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وحب الشباب وزيادة محتوى الزيت في الجلد.

لهذا السبب قبل غسل وجهك ، من الأفضل استخدام مزيل مكياج مثل ماء ميسيلار أو زيت منظف أو بلسم منظف. إنها ليست زجاجات عديمة الفائدة تم اختراعها لتفريغ محفظتك – إنها منتجات ضرورية إذا كنت تريد الأفضل لبشرتك.

4. تستخدم نفس غطاء الوسادة لمدة أسبوعين:

حتى لو كنت تغسل شعرك وتنظف وجهك جيدًا كل مساء قبل النوم ، فإن غطاء الوسادة يخزن الغبار وجزيئات الظهارة (بما في ذلك ظهارة الشخص الذي تشاركه سريرك) وشعر الحيوانات الأليفة. بعد 2-3 أيام ، تتمتع وسادتك بالظروف المثالية “لإثراء” وجهك بالعيوب.

إذا كنتِ لا تريدين رؤية البقع على وجهك في الصباح ، فغيري غطاء الوسادة مرة كل يومين. وحاول أيضًا استبدالها بأخرى مصنوعة من الحرير. سوف يمنحك المزيد من الفرص ليس فقط لحماية وجهك من الطفح الجلدي ولكن أيضًا من التجاعيد المبكرة.

5. لا تستخدم مسحوق الحبر:

التونر هو منتج يعيد توازن درجة الحموضة في البشرة ويجهزها لمزيد من الإجراءات. حتى كريم الترطيب المعتاد يعمل بشكل أكثر فعالية مع التونر. علاوة على ذلك ، من الضروري استخدامه بعد الإجراءات المؤلمة مثل التقشير الكيميائي.

من خلال تضمينه في مجموعة من منتجات التجميل الضرورية ، من المرجح أن تتجنب مشاكل الجلد مثل الجفاف والتهيج والطفح الجلدي. الشيء الرئيسي هو العثور على منتج لا يحتوي على الكحول ، وإلا فإن الوضع سيكون عكس ذلك تمامًا.

6. يمكنك استخدام مسحوق لإزالة لمعان الزيت:

يضيء الوجه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولا يمكن أن تساعد أي منتجات حصيرة. يمكن أن يكون هذا حقا مشكلة في الصيف. وذلك عندما يصل الكثيرون إلى بودرة الوجه للتخلص من اللمعان. لسوء الحظ ، لا يمكن أن يحافظ على الجلد غير لامع لفترة طويلة (خاصة عندما يكون الجو حارًا جدًا في الخارج) ولكنه بالتأكيد سيسد المسام.

بدلًا من محاولة إخفاء لمعان الزيت بالبودرة ، جربي استخدام مناديل مبللة. لن توفر تأثيرًا طويل الأمد ولكنها على الأقل ستزيل الزيوت غير الضرورية من الوجه دون إضافة أي شيء.

7. تصحيح حاجبيك قبل وضع المكياج:

إذا وجدت فجأة شعيرات زائدة في منطقة الحاجب أو فوق الشفة العليا ، اتركيها كما هي حتى المساء. من غير المحتمل أن يهتم بها شخص ما ، في حين أن الاحمرار أو الالتهاب في مكان الشعر المنتف سيكون مرئيًا لأي شخص بغض النظر عن مقدار كريم الأساس الذي تستخدمه.

إذا قررت تصحيح حواجبك ، فإن الأمر يستحق الانتظار لمدة لا تقل عن ساعتين قبل وضع الكريم أو مستحضرات التجميل المزخرفة على المنطقة المعالجة.

8. تغسل وجهك قبل الاستحمام:

بالطبع يمكنك غسل وجهك متى رغبت في غسله ولكن من الأفضل غسل وجهك بكمية صغيرة من المنظف مرة أخرى بعد الاستحمام. غالبًا ما تحتوي منتجات الشعر على السيليكونات والبارابين والمواد الكيميائية الأخرى التي تجعل الشعر ناعمًا وناعماً. لسوء الحظ ، فهي ليست مفيدة للوجه.

على العكس من ذلك ، من خلال البقاء على الجلد ، يمكن أن تسبب تهيجًا أو احمرارًا أو تفاقم حب الشباب الموجود بالفعل. لهذا السبب نوصي بإزالة مستحضرات التجميل من وجهك قبل الاستحمام وإجراء غسل نهائي للوجه بعد غسل شعرك.

9. لا تستخدمي منتجات العناية بالبشرة قبل النوم:

بعد وضع المكياج طوال اليوم ، قد لا ترغبين في وضع أي شيء على وجهك على الإطلاق. ومع ذلك ، سوف تستعيد بشرتك بشكل أفضل إذا قمت بوضع كريم ليلي أو مصل أو قناع. تعمل المواد الفعالة الموجودة في هذه المنتجات على تحييد التأثير السلبي لمستحضرات التجميل المزخرفة وتساعد على ظهور وجهك منتعشًا.

10. لا تستخدم منتجات SPF في الأيام الغائمة:

يبدو أن كل من يهتم بالبقاء شابًا وجميلًا قد أدرك أهمية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. ولكن على الرغم من أن العديد من الأشخاص يستخدمون منتج SPF في الأيام المشمسة حتى في المدينة وليس فقط على الشاطئ ، إلا أن الكثير منهم ينسون الحماية من أشعة الشمس في الأيام الملبدة بالغيوم.

لسوء الحظ ، الأشعة فوق البنفسجية الضارة موجودة دائمًا ، حتى في الدول الاسكندنافية الباردة. لهذا السبب من الضروري حماية بشرتك على مدار السنة. لا تحتاج إلى استخدام منتجات واقية من الشمس خاصة عندما يكون الجو غائمًا بالخارج. ما عليك سوى شراء كريم مرطب SPF 30 وسيكون كافياً لصحة بشرتك.

هدية لك: كيف يمكن لقشر الموز أن يساعد بشرتك؟
في كثير من الأحيان ، يمكن إيجاد حلول لمشاكل العناية بالبشرة في أشياء بسيطة مثل قشر الموز. يمتلك عددًا من الفوائد مثل:

محاربة العيون المنتفخة (ضع الجانب الداخلي من قشر الموز على عينيك لبضع دقائق) ؛
تقليل التجاعيد (فرك التقشير على المناطق المستهدفة وشطفها بعد 30 دقيقة) ؛
علاج حب الشباب والأورام الحليمية (فرك المناطق المستهدفة لعدة دقائق 3 مرات في اليوم) ؛
وحتى تبييض الأسنان (فرك بلطف على أسنانك لبضع دقائق 1-2 مرات في اليوم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *