الرئيسيةUncategorized8 أخطاء للعناية بالبشرة تجعل مسامك تبدو كبيرة
Uncategorizedالعناية بالبشرةجمال

8 أخطاء للعناية بالبشرة تجعل مسامك تبدو كبيرة

يمكن للزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والبكتيريا أن تسد المسام وتجعلها تبدو أكبر. إن العناية بوجهك أمر بالغ الأهمية ، لكن في بعض الأحيان قد تصبح مهووسًا. رغم ذلك ، اتضح أن الكثير من العناية ليس جيدًا وأن بعض عاداتنا وعاداتنا التجميلية اليومية تضر بمسامنا أكثر من أي عوامل خارجية.

يحب اسراركي اكتشاف نصائح جمالية جديدة لقرائنا وهذه المرة نشعر بالحاجة إلى تحذيرك من هذه الأشياء التي قد تفعلها لبشرتك. تأكد من تدوينها!

1. كثرة استخدام أوراق النشاف الزيتية:

يمكن أن يكون ورق التنشيف بالزيت موفرًا للموقف خلال الأيام الحارة عندما يميل جلدنا إلى الحصول على المزيد من الزيت والعرق. رغم ذلك ، فإن استخدامه مرارًا وتكرارًا سوف يضر بشرتك أكثر مما ينفع. في الواقع ، طبقة رقيقة من الزيت ضرورية لبشرتك. بإزالته باستمرار فإنك تجبر بشرتك على إنتاج المزيد منه. هذا يؤدي إلى انسداد المسام وتوسيعها.

2. استخراج الرؤوس السوداء أو البثور أو البثور بالقوة:

نعم ، يمكن أن يكون فقع البثور مرضيًا حقًا ، ولكن يجب أن يتم ذلك بأمان. هناك بكتيريا على جلدك وظهور بثرة يعرض الجرح لهذه البكتيريا. إذا قمت بإجبار بثرة على البثور غير جاهزة للاستخراج بعد ، فإنك تسمح للبكتيريا بالوصول إلى الطبقات الداخلية من جلدك. هذا يمكن أن يجعل الوضع أسوأ لأن التهيج سوف ينتشر ، مما يؤدي إلى توسيع المسام والندوب.

3. كثرة التقشير:

 

يساعد التقشير على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد المسام. هذا الإجراء البسيط منعش ويمكن أن يجعل مسامك تبدو أصغر. رغم ذلك ، ما عليك سوى القيام بذلك 1-2 مرات في الأسبوع. يمكن أن يؤدي التقشير المفرط إلى جفاف الجلد وفتح المسام التي تمتص الغبار من محيطها بدون طبقة طبيعية من الزيت. هذا سيجعل مسامك أكبر.

كما أن غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم سيزيل طبقة الزيت الطبيعية. هذا الجلد حساس للأتربة والأوساخ الخارجية مما قد يؤدي إلى الالتهاب وحب الشباب.

4. ترك بشرتك تجف:


تؤدي البشرة الجافة إلى ظهور التجاعيد وتجعلك تبدو أكبر سناً. كما أن البشرة الجافة تتسبب في تسطيح المسام وجعلها تبدو أكبر. لذلك ، فهو ليس ضارًا لمسامك فحسب ، بل يجعلك أيضًا تبدو أكبر سنًا! لحسن الحظ ، من السهل الوقاية – اختاري ماءً منشطًا جيدًا ومرطبًا لنوع بشرتك وضعيهما على وجهك يوميًا.

5. استخدام منتجات حجب المسام:

هناك بعض المنتجات الشائعة للغاية التي تُستخدم في العناية بالبشرة ، ولكن لا ينبغي استخدامها على وجهك. تحتوي زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند وكريم اللانولين على خصائص تسد المسام. قد تكون مفيدة للحفاظ على بشرتك رطبة ، لكنها قد تسبب أيضًا عيوبًا وتحافظ على الأوساخ داخل المسام. مثل هذه البثور يمكن أن تمد مسامك. من الأفضل العثور على كريم وجه جيد واستخدام هذه الزيوت على جسمك بدلاً من ذلك.

6. إعادة لمس مكياجك كثيرًا:

خلال النهار قد يزول مكياجك بشكل طبيعي. لا ضير في تنميقه قليلا ، لكن لا يجب أن تفعله بتعصب. تفرز بشرتك الزيت ، ومن خلال دهن بشرتك بالمسحوق باستمرار ، ستنشئ طبقة من الزيت والأوساخ والمكياج. هذا التحضير المستمر يعني ضمان انتشار حب الشباب والجلد!

7. تناول طعام ضار:

منتجات الألبان والكحول والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المكرر أو الحارة أو المقلية تضر بشرتك. يمكن أن تسبب التهابًا في جسمك وتؤدي إلى بشرة معرضة لحب الشباب. حب الشباب يضعف الغدد الدهنية وفتحات بصيلات الشعر مما يجعل المسام أكبر. لذلك ، تعد خطة النظام الغذائي الجيد دائمًا خيارًا رائعًا للعناية بحالة بشرتك.

8. عدم استخدام واقي الشمس:

التعرض لأشعة الشمس ضار ببشرتك من نواح كثيرة. يثخن الجلد ويزيل الكولاجين والإيلاستين والماء منه ويؤدي إلى انكماش الأنسجة. هذا يتسبب في تمدد حواف المسام وتبدو مترهلة. لذلك ، كريم الحماية من الشمس أمر لا بد منه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *