الرئيسيةUncategorized9 منتجات تجميل شهيرة لا فائدة منها في الواقع
Uncategorizedالعناية بالبشرةميك أب

9 منتجات تجميل شهيرة لا فائدة منها في الواقع

هل تستخدم كريم النهار أو مقشر الوجه أو التونر بشكل يومي؟ إذا كان الأمر كذلك ، هل أنت متأكد من أن بشرتك تحتاج حقًا إلى كل هذه المنتجات؟ اتضح أننا نهدر أموالا كثيرة كل عام على عناصر تجميل عديمة الفائدة لا يمكنها في الواقع تقليل مسامنا أو ملء خدودنا أو إصلاح تلك التجاعيد الصغيرة حول أعيننا. لسوء الحظ ، لا نفكر في هذا الأمر ونستمر في إهدار أموالنا لأن أعيننا تنجذب إلى العبوات اللطيفة والإعلانات الملونة على التلفزيون.

اكتشف موقع Asrarokki منتجات التجميل التي لا تحتاجها حقًا لأنها إما غير ضرورية تمامًا أو يمكن استبدالها بسهولة بشيء آخر.

9. أقنعة الوجه:

تعتبر أقنعة الوجه مثالًا كلاسيكيًا لمنتج تجميل “أشعر بالرضا” وهو غير ضروري على الإطلاق. في الواقع ، إذا شعرت بالحاجة إلى استخدام قناع الوجه أسبوعيًا ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في روتينك اليومي.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: إذا شعرت بشرتك بشعور رائع بعد قناع الزبادي أو الإنزيم ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب الأحماض التي تزيل الخلايا الميتة وتجعل من السهل اختراق الرطوبة إلى بشرتك. في هذه الحالة ، حاولي تغيير كريم وجهك. إذا شعرت بشرتك الدهنية بتحسن كبير بعد استخدام قناع الطين ، فحاول تضمين منتج حمض الساليسيليك في روتين العناية بالبشرة.

8. مزيل المكياج:

10 نصائح وحيل مفيدة للعناية بالجسم ربما لم تكن على دراية بها

اليوم ، هناك الكثير من المنظفات المبتكرة التي يمكنها إزالة مكياجك وتنظيف بشرتك في نفس الوقت. هذا هو السبب في أن مزيلات المكياج كمنتج تجميل منفصل أصبحت قديمة جدًا وغير ضرورية.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: ماء ميسيلار ومنظفات ومناديل إزالة المكياج وزيت جوز الهند. اختر أي شيء تريده لجعل روتين العناية بالبشرة أسهل.

7. كريم العين:

عادة ما يتم تمييز كريم العين “للمنطقة الحساسة حول عينيك”. لكن ألا تعتقد أن هذا يبدو قليلاً؟ في الواقع ، معظم كريمات العين لا تفعل شيئًا سوى ترطيب سطح بشرتك لأنها لا تستطيع التعمق في ذلك. لذلك ، حتى إذا كانت هناك نتائج واضحة بعد استخدام كريم العين ، فهي لفترة قصيرة فقط.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: الجلد حول عينيك رقيق ومعرض للأشعة فوق البنفسجية ، لذلك يجب ترطيب هذه المنطقة وارتداء واقي من الشمس بانتظام.

6. مقشر مقشر:

عند تقشير بشرتك ، قد تعتقد أنك تعتني بها ، لكنك في الواقع تضر بها. تزيل مقشرات التقشير الطبقة الخارجية من بشرتك وتزيل الحاجز الواقي الذي يحميها من البيئة. بالطبع ، بشرتك خالية من الزيوت ، لكن هذه النتيجة مؤقتة. بعد التقشير ، تبدأ الغدد الدهنية في إنتاج المزيد من الدهون مما يؤدي إلى اختلال توازن بشرتك.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: بدلاً من الفرك عبثًا ، اتبع روتينًا ثابتًا للعناية بالبشرة يعمل حقًا لنوع بشرتك.

5. كريم علامات التمدد:

علامة التمدد هي نوع من الندبات التي تنشأ من داخل جسمك. لذلك ، لسوء الحظ ، لا يوجد شيء يمكنك القيام به تجميليًا لإزالته. كقاعدة عامة ، فإن المنتجات باهظة الثمن التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تعد “بتقليل” ظهور علامات التمدد تجعلها تبدو أفضل من خلال ترطيب بشرتك.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: زبدة الكاكاو أو الفازلين أو أي مرطب رخيص سيوفر لك المال ويقوم بنفس العمل على بشرتك.

4. الحبر:

التونر ليس عديم الفائدة في الواقع حيث أن وظيفته الرئيسية هي موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك. ومع ذلك ، إذا قمت بغسل وترطيب وجهك بشكل صحيح ولم تستخدم الكثير من المنتجات القاسية ، يجب أن تكون بشرتك على ما يرام بدون التونر على الإطلاق.

إذا كنت تستخدم التونر لفترة طويلة ، فإنه يميل أيضًا إلى تجفيف وتهيج بشرتك لأنه يحتوي على الكحول بشكل أو بآخر الذي يزيل الزيت الطبيعي من وجهك.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: إذا لم يكن لديك بشرة دهنية للغاية ومعرضة لحب الشباب ، فيمكنك التخلص من مسحوق الحبر تمامًا واستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك. بعد غسل وجهك ، ما عليك سوى استخدام منشفة لإزالة الأوساخ وبقايا المكياج.

3. الماسكارا المقاومة للماء:

يمكن أن تدوم الماسكارا المقاومة للماء بالتأكيد إلى الأبد. وإذا كنت تعتقد أن الأمر على ما يرام ، فأنت مخطئ تمامًا. الشموع والسيليكون التي تجعل هذا النوع من الماسكارا أكثر مقاومة للعرق والدموع والماء لا تفعل في الواقع أي فائدة لرموشك – فهذه المكونات يمكن أن تجففها بشكل خطير مما قد يؤدي إلى تساقطها مع مرور الوقت.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: يمكن أن تنتج الماسكارا القديمة العادية القابلة للغسل نفس تأثير الماسكارا المقاومة للماء. بالإضافة إلى ذلك ، عند غسله ، لن تهيج البشرة الحساسة حول عينيك.

2. غسول التسمير الذاتي أثناء الاستحمام:

للوهلة الأولى ، يبدو لوشن التسمير الذاتي أثناء الاستحمام وكأنه مغير كلي للعبة. ومع ذلك ، في الواقع ، لا يعمل في الواقع ، ومن الصعب استخدامه ، ويترك رائحة كريهة في حمامك يمكن أن تستمر لأيام.

ما الذي يجب استخدامه بدلاً من ذلك: لوشن أو رذاذ الجسم التقليدي أو التدريجي للتسمير الذاتي سيعمل بشكل أفضل إذا كنت ترغب في الحصول على سمرة جميلة.

1. كريم النهار:

تم اختراع كريمات النهار عندما حملت النساء المظلات ولا يخرجن كثيرًا. لذا فهي اليوم مجرد ارتداد باهظ الثمن لا يلعب أي دور في حماية بشرتك من الجفاف أو من الأشعة فوق البنفسجية ، خاصة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في ضوء الشمس.

ما يجب استخدامه بدلاً من ذلك: إذا كنت تريد حقًا حماية بشرتك أثناء النهار ، فمن الأفضل وضع واقٍ من الشمس يحتوي على جميع المرطبات ومضادات الأكسدة اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *