الرئيسيةالعناية بالبشرة8 طرق للحصول على فوائد العناية بالبشرة من المكياج اليومي
العناية بالبشرةجمالميك أب

8 طرق للحصول على فوائد العناية بالبشرة من المكياج اليومي

8 طرق للحصول على فوائد العناية بالبشرة من المكياج اليومي

أظهر استطلاع حديث أن المرأة المتوسطة ستنفق ما يقرب من 15000 دولار على منتجات المكياج في حياتها. لقد وجدنا طرقًا لك للحصول على قيمة أموالك من هذا الاستثمار الضخم. يوجد في الوقت الحاضر الكثير من المنتجات التي تجمع بين العناية بالبشرة والمكياج. اختيار مستحضرات التجميل المناسبة واتباع عدة خطوات بسيطة يمكن أن يجعل وجهك جميلًا بقدر ما هو صحي.

في Asrarokki ، وجدنا أفضل النصائح حول “المكياج مع الفوائد”. تابع القراءة وستشكرك بشرتك!

1. اختاري مستحضرات التجميل التي تناسب نوع بشرتك:

في معظم الحالات ، تكون غالبية منتجات المكياج غير ضارة ، لكن بعضها قد يسبب مشاكل جلدية لبعض الأفراد. للوقاية من المشاكل ، استخدمي البادئات والمساحيق والأساسات التي تستهدف نوع بشرتك بشكل خاص.

لا توجد مكونات تجميلية محددة يجب على الجميع تجنبها. ولكن حتى إذا كنت من المحظوظين ذوي البشرة العادية ولم تلاحظ أبدًا أي حساسية أو تفاعلات جلدية حساسة ، فمن الممارسات الجيدة البحث عن منتجات لا تسبب الحساسية أو خالية من العطور.

يجب على أولئك الذين لديهم نوع بشرة دهنية أو يعانون من حب الشباب التخلص من أي مستحضرات تجميل تحتوي على الزيت. يمكن أن يؤدي استخدام هذه إلى زيادة عدد المسام المسدودة والمظهر الدهني.

إذا كان لديك أي حساسية أو بشرة جافة أو حساسة ، فحاول تجنب المواد المسببة للحساسية والمهيجات المحتملة مثل الأحماض أو العطور أو المطريات أو الزيوت الأساسية. منتجات الترطيب هيبوالرجينيك بتركيبات كريم أو مائي هي الحل الأفضل بالنسبة لك.

2. اقرأ الملصقات لمعرفة المكونات الجيدة:

يتم إثراء معظم منتجات المكياج في متاجر التجميل بمكونات “سحرية” من شأنها “تغيير حياتك”. لكن ما هي العناصر التي تعمل بالفعل؟ لقد جمعنا بعضًا يستحق اهتمامك الخاص.

  • فيتامين C

كان فيتامين سي أحد أهم الاتجاهات في العام الماضي. طورت الكثير من ماركات مستحضرات التجميل كريمات أساس وأساسات تحتوي على فيتامين سي.يمكن أن تغذي منتجات المكياج هذه الكولاجين الموجود في بشرتك ، وتفتيح البقع الداكنة ، وتحمي من الشيخوخة المبكرة ، بل وتقلل من أضرار أشعة الشمس.

  • فيتامين E

فيتامين إي ، المعروف أيضًا باسم “فيتامين الجمال” ، يرطب البشرة ويحسن نسيجها. كمضاد للأكسدة ، فهو يقلل من تلف الجلد بالجذور الحرة ، ويساعد على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة. يحمي فيتامين إي أيضًا البشرة من الظروف الجوية القاسية ، ولهذا يوصى باستخدام كريم الأساس وبلسم الشفاه الغني بهذا المكون في الشتاء.

  • ببتيدات النحاس

تشتهر ببتيدات النحاس في صناعة التجميل لقدرتها على تحفيز نمو الكولاجين والإيلاستين. كما أنها ممتازة في تنشيط البشرة وجعلها ناعمة. تعتبر منتجات المكياج التي تحتوي على هذا المكون جيدة كإجراء رفع إضافي لأنها يمكن أن تعزز نتائجك بشكل كبير في مكافحة الشيخوخة!

  • الكولاجين

لفترة طويلة ، كان الكولاجين هو نجم سوق العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. لكن العلماء الآن يقولون إن الكولاجين الوحيد المهم هو الكولاجين الذي يصنعه جسمك وتطبيق منتج به على بشرتك لن يكون له أي تأثير شد. هذا بسبب حجم جزيئات الكولاجين – فهي أكبر من أن تخترق الطبقات الداخلية من الجلد.

على عكس زملائهم في العناية بالبشرة ، وجدت ماركات المكياج أن الكولاجين مفيد جدًا لأنه يعمل بشكل جيد على الطبقة الخارجية من الجلد. ستلاحظ الآن أن معظم منتجات المكياج قد أضافت الكولاجين. على سبيل المثال ، يمكن أن يختم كريم الأساس بالكولاجين الخطوط الدقيقة والمسام مؤقتًا (بدون انسداد) حتى تبدو بشرتك أصغر سنًا وأكثر نعومة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وضع كريم الأساس أو أحمر الشفاه أو ظلال العيون يخلق نوعًا من درع الكولاجين الذي يحمي بشرتك من الضغوطات البيئية.

3. حضري بشرتك دائماً للماكياج:

3. حضري بشرتك دائماً للماكياج:

وفقًا للخبراء ، فإن تحضير البشرة هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية لمكياج لا تشوبه شائبة. لا يؤدي وضع مستحضرات المكياج دون أي تحضير إلى نتائج أسوأ فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى تهيج الجلد وظهور البكتريا.

  • تطهير

اغسلي وجهك بمنظف مناسب لنوع بشرتك. تعد الكثير من ماركات التجميل بتأثيرات خارقة بعد تطبيق منتجاتها بمكونات مختلفة لعلاج البشرة. لكن الحقيقة هي أن المنظفات لا تبقى في الواقع على وجهك لفترة كافية لفعل أي فائدة لبشرتك إلى جانب التنظيف. لذلك ، فإن أفضل حل هو اختيار منظف لطيف وخالي من الكحول بمكونات بسيطة.

  • قشر

يعد التقشير جزءًا أساسيًا من الحفاظ على بشرتك كالحرير. يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة على السطح ويكشف عن طبقة جلد ناعمة جديدة تحتها. من الضروري اختيار مقشر مناسب لأن المقشر الخاطئ يمكن أن يسبب ضررًا أكثر مما ينفع. يجب أن تحتوي مقشرات التقشير اليومية اللطيفة على حبيبات صغيرة دائرية الشكل. يمكن للحبيبات غير المنتظمة الكبيرة والخشنة أن تهيج بشرتك أو تتلفها.

  • رطب

يعد ترطيب وجهك خطوة مهمة أخرى عند الاستعداد للماكياج. يملأ المرطب بشرتك ويوفر سطحًا ناعمًا ومتساويًا لمكياج لا تشوبه شائبة دون أي بقع خشنة.حدد مرطبًا يناسب نوع بشرتك ويحتوي على عامل حماية من الشمس ، مما يوفر لك حماية جيدة من الأشعة فوق البنفسجية.

4. استخدم البرايمر:

مع برايمر المكياج ، تبدو البشرة أكثر شبابًا وصحة ورطوبة. ينعم الخطوط الدقيقة ويرطب البشرة بسبب قوامها السائل الخفيف. معظم البادئات غير زؤانية ، مما يعني أنها لا تسبب تهيجًا للجلد أو تسد المسام.

تحافظ البرايمر المصنوعة من السيليكون على أصغر المسام بلطف وتمنع فقدان الماء وتحمي الجلد من البكتيريا وأي تأثير خارجي آخر. لهذا السبب يجب عليك استخدام البرايمر خاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب أو تضخم المسام وتحتاج بشرتك إلى مزيد من الحماية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تدليك التمهيدي على بشرتك بأطراف أصابعك يحسن الدورة الدموية في الوجه ، مما يحفز نمو الخلايا ويجعل بشرتك أكثر إشراقًا.

5. استخدام مستحضرات التجميل مع عامل حماية من الشمس:

لحسن الحظ ، لا تعني حماية البشرة في الوقت الحاضر من أشعة الشمس وضع كريم واق من الشمس كل يوم ، فهناك الكثير من منتجات التجميل التي تحتوي على عامل حماية من الشمس. سيساعدك دمج هذه المنتجات في روتين المكياج على منع التجاعيد المبكرة وسرطان الجلد وتقليل أي احمرار في بشرتك.

من الممارسات الجيدة استخدام كل من المرطب والأساس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس. يقول الخبراء أننا في كثير من الأحيان لا نطبق ما يكفي من منتج واحد أو نطبقه بشكل غير متساو. تضاعف طبقة إضافية من SPF في الماكياج فرصنا في تحقيق طبقة متساوية من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

عند اختيار المنتجات الواقية من الشمس ، انتبه إلى تصنيف معامل الحماية من أشعة الشمس الخاص بها ، ويجب أن يكون المرطب – 15 أو أعلى ، وبالنسبة لكريم الأساس – يجب أن يكون من 8 إلى 15. تأكد من أن كلاهما كامل الطيف وأنهما يحميان من أشعة UVA و UVB .

6. لا تخافي من المكياج اللامع والمتوهج. يمكن أن تكون مفيدة!

المكياج اللامع والمتوهج

وفقًا لفيليب أرتمي ، طبيب من الكلية الأسترالية لأطباء الأمراض الجلدية ، يمكن أن تكون “مستحضرات التجميل الملونة الوظيفية” (أي شيء في حقيبة التجميل الخاصة بك من أحمر الشفاه إلى الهايلايتر) أحد أكثر تدابير مكافحة الشيخوخة فعالية!

ويقول إن مستحضرات التجميل الملونة هي حماية إضافية رائعة لبشرتك من أشعة الشمس وتلوث الهواء. يمكن أن تعمل منتجات الماكياج التي تحتوي على أصباغ ومكونات أخرى عاكسة للضوء مثل الحواجز المادية التي تشكل درعًا بين وجهك وأي تأثير خارجي.

هذه الفكرة مهمة بشكل خاص فيما يتعلق بمكياج العيون والشفاه. عادة نتجنب وضع واقي الشمس على شفاهنا ومنطقة العين الحساسة لدينا ، لذا فإن ظلال العيون المتوهجة وأحمر الشفاه الداكن طويل الأمد يمكن أن يساعد في الواقع!

7. استخدم بودرة الوجه:

لا تنسي إنهاء روتين المكياج ببودرة خفيفة. لا تحافظ جزيئاته على كريم الأساس والمرطب في مكانه فحسب ، بل توفر أيضًا حماية إضافية من فقدان الماء وأضرار تلوث الهواء. وتذكر أن الكثير من الأشياء الجيدة يمكن أن تكون ضارة!

8. لا تنامي بالمكياج:

ينصح أطباء الأمراض الجلدية دائمًا بتنظيف بشرتك مرتين من المكياج قبل النوم. تذكر أن النوم بالمكياج يمكن أن يسبب مشاكل مثل انسداد المسام وحب الشباب وتهيج الجلد والحساسية والتهابات العين وظهور البكتيريا. إن غسل وجهك قبل النوم هو أفضل شيء يمكنك القيام به من أجل الانتعاش الطبيعي لبشرتك!

اتبعي نصيحتنا البسيطة وسيكون مكياجك عمليًا بقدر ما هو جميل. هل لديك نصائح خاصة بك أو اقتراحات “مكياج مع فوائد”؟ شارك معنا في التعليقات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *