الرئيسيةالعناية بالبشرة10 طرق للتخلص من ترهل بشرة الوجه والرقبة
العناية بالبشرةUncategorizedجمال

10 طرق للتخلص من ترهل بشرة الوجه والرقبة

10 طرق للتخلص من ترهل بشرة الوجه والرقبة

وفقًا للإحصاءات التي نشرتها الجمعية الدولية لجراحة التجميل ، في عام 2017 ، سعت 17 مليون امرأة إلى استخدام البوتوكس من أجل شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة! على الرغم من أن البوتوكس يمكن أن يكون المخرج السهل ، خاصة عندما يكون لدى شخص ما القدرة المالية على القيام بذلك ، إلا أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي لا يُعرف عنها على نطاق واسع للتخلص من الجلد المترهل. في الغالب لأنه يستغرق وقتًا وتفانيًا وتضحية. ولكن عند تجربة هذه النصائح ، لن تتخلص من الجلد المترهل فحسب ، بل ستتحسن صحتك العامة أيضًا.

هنا في Asrarokki وجدنا 10 طرق طبيعية للتخلص من ترهل الجلد في أي عمر والوقاية منه في المستقبل دون اللجوء إلى الجراحة التجميلية أو الإبر.

1. الحد من السكر:

الحد من السكر

نتعلم المزيد والمزيد من الآثار السلبية للسكر على صحتنا العامة ، وعندما يتعلق الأمر ببشرتنا ، فإنه يضر أكثر مما ينفع. يبدأ الاستهلاك المنتظم للسكر عملية في جهازنا الهضمي تسمى glycation تؤدي إلى الشيخوخة. تعمل هذه الأعمار على تفكيك الكولاجين الذي ينتجه جسمك (وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتنا مشدودة) بشكل أسرع مما ينبغي ويمنعها من التكاثر بانتظام بالقدر الذي يحتاج إليه.

ينتج عن هذا ترهل الجلد وظهور التجاعيد. عندما تتخلص من السكر ، سيعاد إنتاج الكولاجين إلى التوازن وستصبح بشرتك وجسمك قويين ومرطبين.

الحد الأقصى من السكر الذي يحتاجه جسمك دون الإضرار بصحتك هو 6 ملاعق صغيرة يوميًا.
لكن ضع في اعتبارك أن جميع الأطعمة التي نأكلها تقريبًا قد تحتوي على سكر ، لذلك من المهم تجنبه مع القهوة أو الشاي في الصباح.

2. جرب زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو المرطب النهائي. بسبب قوامه ، عند تطبيق زيت جوز الهند على الجلد فإنه يملأ المسام والتجاعيد التي قد تبدأ في الظهور مما يحافظ على البشرة ناعمة ورطبة ، وهو أمر مهم للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند أن تخترق الجلد بسبب وزنه الجزيئي المنخفض ، على عكس جميع المرطبات التي تحتوي على الماء ، ويمكنها حماية البروتينات الطبيعية لبشرتك. وفقًا لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة ، يمكن لزيت جوز الهند أن يعالج البشرة الجافة بفعالية ويمنع ترهل الجلد ويقضي على التجاعيد.

يمكنك وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند على البشرة في الصباح ومضاعفة الكمية في الليل قبل النوم مباشرة.
من المهم البحث عن زيت جوز الهند العضوي الذي لم يتم إزالة الروائح الكريهة منه أو معالجته بأي شكل من الأشكال!
لا تنسي تطبيقه على رقبتك أيضًا لأننا في بعض الأحيان نتجاهل منطقة الرقبة عندما يتعلق الأمر بالترطيب.

3. مضاعفة مضادات الأكسدة:

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ويتعرض للأكسدة بشكل أكبر ، مما يعني أن بشرتك تتضرر بمجرد اتباع روتينك اليومي. يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أن تساعد في مقاومة الضرر الذي يلحقه الإجهاد التأكسدي ببشرتك.

على الرغم من أنك قد تحصل على مرطب يُزعم أنه غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تنشيط بشرتك ، عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة ، فإن أفضل وظيفة تبدأ من الداخل. بدلًا من إنفاق مبلغ ضخم من المال على مرطب باهظ الثمن ، ابدأ بتناول الأطعمة التي تعيد بشرتك إلى مسارها الصحيح وتقلل من أي علامات تقدم في السن.

جرب تناول الكثير من العنب البري والعنب والفراولة والعليق والفاصوليا الحمراء والسبانخ واللفت.

4. اغسلي وجهك:

غسل وجهك قبل النوم

نحن جميعًا مذنبون بالنوم في مكياجنا لأننا كنا متعبين جدًا أو كسولين جدًا لإزالته. لكن من المهم أن تأخذي بضع دقائق إضافية في الصباح والمساء لغسل وجهك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج. عندما يتم وضع المكياج على الجلد ، يتم امتصاصه ببطء من خلال المسام ، ولأن جميع منتجات المكياج تقريبًا تحتوي على مواد كيميائية قاسية ، فإن هذا يضيف ويساهم في الإجهاد التأكسدي الذي تمر به خلايا الجلد بشكل يومي.

من المهم استخدام منظف مائي ثم إضافة بعض الماء البارد فوقه للمساعدة في إغلاق مسامك.
لا تستخدمي مقشرًا للوجه في المساء ، فقط استخدمي مقشرًا مرة أو مرتين في الأسبوع لتجنب تهيج بشرتك وإجبارها على إزالة خلايا بشرتك عندما لا تحتاجين إلى ذلك.
ضعي القليل من زيت جوز الهند كمرطب بعد تنظيف وجهك.

5. بيتا كاروتين وفيتامين أ:

بيتا كاروتين وفيتامين أ

وفقًا لدراسة حديثة أجريت في المعهد الوطني للصحة ، فإن مزيجًا من بيتا كاروتين ، الموجود في العديد من الأطعمة ، وفيتامين أ يمكن أن يمنع ويصلح شيخوخة الجلد ، ولهذا السبب غالبًا ما نعتبره مكونًا رئيسيًا في العديد من مرطبات البشرة المضادة للشيخوخة وواقيات الشمس. ثبت أن بيتا كاروتين يمنع أشعة الشمس فوق البنفسجية من إتلاف الجلد وتقدمه في السن ، ويحفز فيتامين أ إنتاج الكولاجين والألياف المرنة في الجلد.

يوجد كل من بيتا كاروتين وفيتامين أ في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت والسبانخ والشمام والمشمش.
الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ وبيتا كاروتين هي 30mg .

6. ضع عصير الخيار:

مع تقدمنا ​​في العمر ، يتم إنتاج مكونات الجلد مثل الكولاجين الذي يعزز المتانة والإيلاستين الذي يوفر المرونة بنسبة 1٪ أقل كل عام بعد سن العشرين! ثم يبدأ الجلد ببطء في النحافة والترهل في مناطق مثل الوجه والرقبة والصدر. لذلك من المهم الاعتناء بهذه المناطق بشكل متكرر أكثر من أجزاء الجسم الأخرى باستخدام الأقنعة العادية.

يصنع الخيار وعصير الخيار المعجزات عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. وهي وفيرة في معدن السيليكا الذي يعد مكونًا أساسيًا لنسيج الجلد الصحي ، وحمض الأسكوربيك الذي يمكن أن يمنع احتباس الماء في الجلد. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن للخيار سحب السموم من مسام الجلد وشد الكولاجين تحت الجلد.

كيف تستعمل:

أحضر 1 خيار وقشره وقطعه إلى قطع صغيرة.
اطحنه لمدة 10 – 20 ثانية حتى يصبح عصيرًا مائيًا.
بعد ذلك ، ضعه في مصفاة وافصل الماء عن العجينة.
اغسلي وجهك كما تفعلين عادةً في الليل بغسول خالي من الزيت.
ضعي العصير على قطعة قطن ثم ضعيه على وجهك ورقبتك وصدرك.
اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف.
اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف.
كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

7. اخلطي صودا الخبز وزيت جوز الهند:

يتمتع كل من زيت جوز الهند وصودا الخبز بفوائد كبيرة في مكافحة الشيخوخة. صودا الخبز هي مكون طبيعي يستخدم لتقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليص المسام الكبيرة وتعزيز إنتاج الكولاجين عند تدليك الجلد. زيت جوز الهند ، كما أوضحنا أعلاه ، مفيد جدًا في ترطيب بشرتك ، واختراق الجلد ، وعلاج الترهلات والتجاعيد التي تظهر مع مرور الوقت.

من خلال الجمع بين الاثنين سوف تكون قادرًا على تقشير بشرتك وترطيبها وتدليكها مما يعزز تدفق الدم تحت الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين.

كيف تستعمل:

املأ ربع إناء بزيت جوز الهند (اختر برطمانًا بغطاء حتى تتمكن من تخزينه لاستخدامه لاحقًا).
أضف 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز واخلطهم جيدًا حتى يتحولوا إلى عجينة.
في الصباح ، استخرج ملعقة صغيرة من المعجون ودلكها على وجهك ورقبتك لمدة 1-2 دقيقة (تجنب منطقة العين الحساسة).
اتركه لمدة 10 دقائق.
يغسل بالماء البارد ويترك حتى يجف!
كرر هذا مرتين في الأسبوع.

8. اخلطي بياض البيض والعسل:

يحتوي بياض البيض والعسل على العديد من الفوائد الصحية للبشرة عند تطبيقهما موضعيًا ويمكن للأدلة العلمية الآن إثبات ذلك. وفقًا لدراسة أجراها مركز أبحاث Agocampu Rennes Sciences et Technologie ، ثبت أن بياض البيض يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعكس ترهل الجلد. أثناء بحثهم ، أخذوا البيض من الدجاج وكسروا مكونات بياض البيض. من خلال القيام بذلك ، وجدوا 69 بروتينًا رئيسيًا ينشط الجلد ويشده عند وضعه موضعياً.

العسل غني بمضادات الأكسدة ، ويمكن أن يزيل الأوساخ ويخترق الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مسترطب مثل الجلسرين مما يعني أنه يرطب البشرة ويمتص الماء من البيئة. الجمع بين هذه المكونات معًا يصبح علاجًا قويًا للبشرة.

كيف تستعمل:

افصل بياض بيضة واحدة عن الصفار في وعاء.
أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطيه جيدًا حتى يصبح معجونًا.
يوضع على الجلد والوجه والرقبة (تجنب منطقة العين الحساسة).
اتركيه لمدة 20 دقيقة.
يغسل بالماء البارد ويترك حتى يجف!
كرر مرة واحدة في الأسبوع.
10 طرق للتخلص من ترهل بشرة الوجه والرقبة
تمامًا مثلما يمكن لعضلات الساق أن تستجيب للتمرين بشدها وتناغمها ، تستجيب عضلات الوجه للتمارين أيضًا. تشكل العضلات أساسًا قويًا للجلد ، لذلك عندما تفقد العضلات تناسقها ، سيتبعها الجلد وسيبدأ في الترهل. النظرية الكامنة وراء تمارين الوجه ويوجا الوجه هي أنه يمكنهما تقوية عضلات الوجه ، وتحسين الدورة الدموية ، وشد الجلد.

9. تمرين “الملعقة”:

= هذا التمرين مثالي لرفع عظام الوجنتين وتقليل الطيات الأنفية الشفوية وتحسين الدورة الدموية وشد عضلات الرقبة وتقويتها.

كيفية تنفيذ ذلك:

خذي ملعقة نظيفة ، احفظي شفتيك وضعيها بينهما في المنتصف.
باستخدام فكك ، ارفع الملعقة.
ابتسم واحتفظ به في مكانه لمدة 5 – 10 ثوان.
أرخِ خديك لاستراحة صغيرة (10 ثوانٍ).
كرر 10 مرات.
قم بهذا التمرين كل صباح بعد الاستيقاظ وكل مساء قبل النوم مباشرة.

10. تمرين رفع العين:

هذا التمرين مثالي لشد الجلد حول العينين وعظام الخد. يمكن أن يجدد الجلد حول العينين والجبهة ويزيل الخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يقوي هذا العضلات حول العينين والجبهة.
من المهم أن تتذكر أن شد الجلد المترهل يستغرق وقتًا وجهدًا ، لكن الطبيعة دائمًا ما تكون عملية أبطأ لكنها فعالة وأحيانًا لا تكون الجراحة التجميلية هي الحل. أحب نفسك سواء كنت تبدو أصغر أو أكبر!

كيفية تنفيذ ذلك:

ضع كلاً من إصبعي السبابة والوسطى في وضع المقص.
ضعيها بجانب عينيك (واحدة فوق الحاجبين وواحدة فوق عظام الوجنتين).
وابدأ في التحديق بشكل متكرر لمدة 20 ثانية.
أرخِ عينيك لبضع ثوان.
كرر 10 مرات.
قم بهذا التمرين كل صباح وبعد أن تستيقظ وكل مساء قبل النوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *