الرئيسيةالعناية بالبشرة12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة
العناية بالبشرةUncategorizedجمالميك أب

12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة

12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة

المرأة المتوسطة في المتوسط ​​تنفق حوالي 8 دولارات على مستحضرات التجميل يوميًا. لذلك من الأفضل تحقيق أقصى استفادة منه! يعلم الجميع أن نوعًا معينًا من البشرة يتطلب عناية خاصة به ، ولكن هناك أشياء معينة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. إذا لم تكن متأكدًا من نوع المكياج الأفضل لبشرتك ، فاقرأ.

نريد جميعًا أن يبدو مكياجنا مثاليًا ولكن في بعض الأحيان قد تعيق مشاكل البشرة. لحسن الحظ ، فإن صناعة التجميل وفناني الماكياج على استعداد دائمًا للتوصل إلى حل لأية صعوبات قد نواجهها.

في Asrarokki ، وجدنا النصائح الأكثر فعالية لروتين مكياجك. ستبدو بشرتك رائعة للغاية في أي حالة!

القواعد الأساسية لتطبيق كريم الأساس بشكل لا تشوبه شائبة هي نفسها إلى حد كبير لجميع أنواع البشرة:

نظفي ورطبي وجهك.
استخدم فقط المنتجات المناسبة لنوع بشرتك.
اختاري لون كريم الأساس المناسب.
ضعي البرايمر ولون الأجزاء الصحيحة من وجهك قبل وضع كريم الأساس.
ضعي كريم الأساس وامزجه برفق.
إخفاء العيوب والهالات السوداء والاحمرار. كونتور إذا كنت بحاجة إلى ذلك.
ضعي مكياجك برذاذ نهائي أو بودرة تثبيت شفافة.
من فضلك ، ضع في اعتبارك أن كل شخص مختلف وأن حالة الجلد قد تتغير بسبب العديد من العوامل. النصائح المذكورة أدناه ليست عالمية وقد يعمل بعضها معك حتى لو كان نوع بشرتك مختلفًا.

اقرئي أيضا: 7 حيل للعناية بالبشرة تعمل مثل السحر

بشرة دهنية:

بشرة دهنية

عادة ما تكون البشرة الدهنية عرضة لحب الشباب ولكنها لا تزال حساسة للغاية حيث يستخدم الكثير من الناس منتجات العناية بالبشرة القوية. لذلك من الضروري إخفاء اللمعان الزائد وتغطية الاحمرار وجعل البشرة تبدو ناعمة. فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك:

1. نظف أولا وضع مرطب خفيف.

نظف أولا وضع مرطب خفيف

لا يجب أبدًا تخطي روتين العناية ببشرتك قبل وضع المكياج. يساعد التنظيف المناسب على تقشير البشرة وتوحيد قوامها لذا سيكون من الأسهل وضع كريم الأساس وجعله يبدو أكثر نعومة.

لا تنسي استخدام كريم أو مصل مرطب خفيف لترطيب بشرتك وتجنب جفاف الجلد. قد يعمل رذاذ الترطيب أيضًا لأنه يميل إلى أن يكون خفيفًا للغاية. ضع في اعتبارك أن البشرة الدهنية تحتاج أيضًا إلى ترطيب كافٍ ، لذا لا تخف من استخدام كريمات أثقل أو أكثر ثراءً إذا احتاجت بشرتك إليها. تذكر ، يجب أن تكون جميع منتجاتك غير كوميدوغينيك!

2. استخدم الملحقات المناسبة.

12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، حاولي استخدام إسفنجات التجميل بدلاً من الفرشاة العادية. تمتزج الإسفنج بلطف وتضع طبقة رقيقة من كريم الأساس حتى تبدو بشرتك أكثر حتى دون أن تبدو المكياج ثقيلة للغاية. قد تؤدي الفرشاة إلى تفاقم البشرة الحساسة مع وجود عيوب وتجعل البقع أكثر وضوحًا.

ومع ذلك ، قد يكون من الجيد استخدام فرشاة مزج ناعمة على بعض مناطق الوجه إذا كان لديك مسام كبيرة. خذي كمية صغيرة من كريم الأساس وامزجيها برفق في المسام حيث تحتاجينها.

3. لا تطرف مع مسحوق.

12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة

يميل بعض الأشخاص إلى وضع الكثير من البودرة على كريم الأساس لجعل الوجه يبدو غير لامع. لكن القيام بذلك لا يجعل مكياجك يبدو أكثر نعومة فحسب ، بل تبدأ مسامك في إنتاج المزيد من الزيت. حاولي استخدام بودرة التثبيت الشفافة لتثبيت كريم الأساس وتقليل اللمعان دون جعل مكياجك ثقيلًا للغاية.

نظرًا لأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى لمعان إضافي ، حاولي تجنب البودرة ذات اللمعان. ومع ذلك ، إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى بعض الإشراق ، فقم بتطبيق محددات خاصة على المناطق التي تريد إبرازها.

4. قم بعمل اللمسات النهائية للمكياج بشكل صحيح.

إذا كنتِ بحاجة إلى إصلاح مكياجك أثناء التنقل ، فلا تفركي أبدًا أو تضعي طبقات إضافية من كريم الأساس. أول شيء تريد القيام به هو استخدام المناديل الورقية للتخلص من الدهون الزائدة على وجهك. إذا كان لديك أي احمرار على بشرتك ، يمكنك أخذ قطرة صغيرة من الكونسيلر والضغط عليها لأسفل في الجلد. يمكنك استخدام بودرة التثبيت الشفافة على مناطق معينة من وجهك تكون أكثر عرضة للتألق إذا احتجت لذلك.

جلد جاف:

جلد جاف

قد يمثل تكوين مظهر لا تشوبه شائبة على البشرة الجافة تحديًا لأنها تميل إلى أن تكون شديدة الحساسية والقشور. ويمكن أن يجعل كريم الأساس الأمور أسوأ من خلال إبراز البقع الجافة وجعل الوجه يبدو متكتلًا. لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح التي ستساعدك في التعامل مع المشاكل المحتملة.

1. تقشير وترطيب.

تقشير وترطيب

بينما يعرف معظم الناس أهمية الترطيب ، يتجاهل البعض التقشير. من الضروري إزالة جميع قشور الجلد الجافة بلطف باستخدام منتجات خاصة للعناية بالبشرة. لتجنب أي تهيج ، من الأفضل عدم القيام بذلك بشكل صحيح قبل وضع المكياج.

كريم الترطيب الغني ضرورة مطلقة للبشرة الجافة. أثناء تطبيقه ، ركزي على المناطق الأكثر جفافاً مثل الأنف والمنطقة الواقعة بين الحاجبين. إذا كنت بحاجة إلى أي ترطيب إضافي ، فاستخدم قناع الوجه قبل الترطيب. من المهم عدم وضع الكثير من المنتج حتى لا يشعر الجلد بالدهون.

2. استخدام منتجات كريم.

منتجات كريم

منتجات الكريم هي الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في تجنب التقشر. تمتص منتجات البودرة أو الكريمات إلى البودرة الرطوبة وتجعل البشرة الجافة تبدو أكثر جفافًا. إذا شعرت أن كريم الأساس الخاص بك لا يوفر ترطيبًا كافيًا ، يمكنك إضافة قطرة من كريم الترطيب اليومي بداخله عن طريق مزجه على يدك أو لوح الألوان مسبقًا. من الأفضل استخدام إسفنجة التجميل لمزج منتجات الكريم للحصول على لمسة نهائية ناعمة وخالية من العيوب.

3. لا تنسَ قلم التظليل.

12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة

تمنح الهايلايتر بشرتك مظهرًا نديًا وتجعل بشرتك تبدو أقل جفافاً. لذلك ، اختر قلم تمييز سائل ، ضع قطرة على كل عظام وجنتين ، وعظام الحاجب ، وقوس كيوبيد ، وعلى أنفك إذا كنت تريد أن تجعلها تبدو أنحف قليلاً.

ضع في اعتبارك أن قلم التظليل الجيد يجب أن يحتوي على وميض غير مرئي تقريبًا وجزيئات عاكسة للضوء لا ينبغي أن تكون مرئية على الوجه ويجب أن تبدو وكأنها توهج صحي وطبيعي.

4. جدد مكياجك.

إذا كانت بشرتك جافة ، فمن الجيد أن يكون لديك دائمًا كريم مرطب. إذا شعرت أن مكياجك يتقشر ، فمن الأفضل إزالته ووضع الكريم ثم إعادة وضع كريم الأساس. إذا كان من المستحيل القيام بذلك ، فحاول استخدام رذاذ مرطب ينشط بشرتك ويجعلها تبدو مشرقة. إذا لم يكن معك ، يمكنك محاولة وضع كمية صغيرة من الكريم المرطب على المناطق الأكثر جفافاً. ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون حذرًا لأنه قد يفسد مكياجك خاصة إذا كنت قد قمت بتطبيق العديد من مستحضرات التجميل على وجهك.

البشرة العادية أو المختلطة:

البشرة العادية أو المختلطة

عادة ما تبدو البشرة العادية أو المركبة جيدة مع كريم الأساس دون بذل مجهود كبير ، خاصة إذا اتبعت القواعد الأساسية لتطبيق الماكياج. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الحيل التي ستجعل البشرة تبدو خالية من العيوب.

1. احتفظ بمنطقة T الخاصة بك تحت السيطرة.

على الرغم من أن البشرة العادية والمختلطة عادةً ما تكون أكثر أنواع البشرة الخالية من المتاعب ، إلا أن التعامل مع اللمعان على منطقة T قد يظل مشكلة. حاولي استخدام كريمات موازنة خاصة لمنع اللمعان ، وضعي البودرة على منطقة T فقط ، واحتفظي بمناديل تنشيف الوجه في متناول اليد عند الخروج.

2. اختاري ملحقات الماكياج التي تناسبك بشكل أفضل.

12 طريقة للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة على أي بشرة

إذا لم يكن لديك بثور أو مناطق بها بشرة جافة ، يمكنك اختيار أي فرشاة أو إسفنجة تجميل تريدها. ضعي في اعتبارك أنه من الأسهل وضع طبقة من كريم الأساس بإسفنجة ، بينما مع الفرش تحتاج إلى اختيار الفرشاة المناسبة لأن الفرش المختلفة توفر تأثيرات وتغطية مختلفة. إذا كان لديك مسام كبيرة ، جرب فرشاة التنقيط لتنعيمها وإخفائها. يمكنكِ وضع كريم الأساس بيديك إذا لم تعانين من مشاكل في البشرة ، لكن في هذه الحالة قد يكون من الأصعب مزج كريم الأساس.

3. ضعي البرايمر وكريم الأساس بشكل صحيح.

ما لم تحلق وجهك ، ضعي البرايمر لأسفل لأنه يدفع كل زغب الخوخ لأسفل ولن يلتصق ويخلق نتوءات صغيرة. قد ترغب أيضًا في محاولة وضع كريم الأساس بضربات باتجاه الأسفل لأنه سيمنع انسداد المسام وستبدو التغطية متساوية. يجب عليك دائمًا إعطاء بعض الوقت للمنتجات لتستقر على وجهك.

4. اجعلي المكياج يدوم.

إذا كنت تريدين أن يستمر مكياجك طوال اليوم ، جرب هذه الخدعة: ضعي بودرة بين البرايمر وكريم الأساس. قد يبدو الأمر غريبًا لأن فنانو المكياج لا ينصحون عادةً بوضع منتجات البودرة فوق المنتجات السائلة ، ولكن عند وضع البودرة الشفافة فوق البرايمر ، فإنك تمنعه ​​من الانزلاق خلال النهار وإتلاف كريم الأساس. لكن لا تستخدمي الكثير من البودرة حتى لا يبدو كريم الأساس متكتلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *