الرئيسيةالعناية بالبشرة7 فوائد لبذور الأفوكادو يمكن أن تعزز صحتك وجمالك
العناية بالبشرةUncategorizedجمال

7 فوائد لبذور الأفوكادو يمكن أن تعزز صحتك وجمالك

7 فوائد لبذور الأفوكادو يمكن أن تعزز صحتك وجمالك

هناك العديد من المنتجات التي لها خصائص مفيدة لا نعرف عنها شيئًا. على سبيل المثال ، بذور الأفوكادو. كم مرة رمينا واحدة بعيدا؟

يريد Asrarokki  إخبارك بالخصائص المفيدة لبذور الأفوكادو والطرق المختلفة لاستخدامها.

خصائص مفيدة:

خصائص الافوكادو

بذور الأفوكادو لها خصائص مبيدة للجراثيم والفطريات. هذا يعني أنهم قادرون على تحييد الكائنات الحية الدقيقة الضارة المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي البذور على مادة الصابونين التي تعزز التمثيل الغذائي لدينا وتساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول “الضار”. إلى جانب ذلك ، تحتوي هذه المنتجات على الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين سي.

يوصى بشدة باستخدام بذور الأفوكادو كمنتج تجميلي أو مكمل غذائي.

كيفية تحضير بذور الأفوكادو؟

بذور الأفوكادو
© paraserbella.com

قبل طهي بذرة الأفوكادو ، عليك أن تقشر القشرة البنية وتترك البذور تجف. استخدمي مبشرة لبشر الجلد ثم ضعيه في الفرن واخبزيه لمدة ساعة على درجة حرارة منخفضة. أما بالنسبة للحفرة ، فيمكنك خبزها دون بشرها (لمدة ساعتين تقريبًا) ، ثم تقشير القشر وبشر لب الحفرة. لا ينصح بتناول البذور الطازجة.

كيفية استخدام بذور الأفوكادو كمنتج تجميلي:

بفضل تأثيرها المضاد للبكتيريا ، فإن بذور الأفوكادو تتعامل بشكل رائع مع حب الشباب والشعر الدهني وقشرة الرأس. كما أن لها تأثيرًا جيدًا على لون بشرتنا وصحة شعرنا.

وصفات:

فرك. اخلطي بذور الأفوكادو المبشورة مع البن المطحون ، وأضيفي ملح البحر ، وضعيها على بشرتك بحركات لطيفة.
كريم تجفيف. اخلطي الماء الدافئ والبذور المبشورة حتى يصبح الخليط عجينة. للحصول على تأثير أفضل ، أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. ضعي العلاج على البثور فقط واتركيه لمدة 4-6 دقائق.
قناع للوجه. اخلطي حفرة مبشورة مع مسحوق الطين ، وأضيفي بعض الماء ، وضعيه على وجهك مع تجنب وضعه على منطقة العين. بعد 15 دقيقة ، اغسلي وجهك وضعي كريم مرطب.
شطف الشعر. أضف 30 أونصة سائلة من الماء في مقلاة مع بذور الأفوكادو المبشورة. اغلي الماء على درجة حرارة منخفضة لمدة 30 دقيقة. صفي المزيج واشطف شعرك بهذا الماء
بعد غسله.

كيفية استخدامه كمكمل غذائي:

يُنصح بتناول بذور الأفوكادو إذا كنت تعاني من السمنة أو تصلب الشرايين أو تعاني من مشاكل في ضغط الدم. يمكنك أيضًا تناولها إذا كنت تعاني من التهاب (على سبيل المثال ، الأنفلونزا) أو اضطرابات في الجهاز الهضمي. تضاف البذور المبشورة عادة إلى السلطات والعصائر والأطباق الأخرى.

وصفات:

5- سلطة. جميع أنواع السلطات مذاقها رائعًا مع بذور الأفوكادو المبشورة ولكننا نوصي بخلط مسحوق البذور مع الخضار والأفوكادو. قطع الخضار المفضلة لديك إلى قطع وإضافة بعض المسحوق. يمكنك أيضًا إضافة البيض أو اللحم المسلوق أو السمك إذا أردت.

6- عصير. اخفقي كوبين من حليب اللوز ، وموز ، وكرفس ، وسبانخ ، و 1 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الأفوكادو في الخلاط. بالمناسبة ، يمكنك استخدام أي وصفة أخرى تحبها ولكن ضع في اعتبارك أن بذور الأفوكادو مُرّة جدًا ، لذا من الأفضل إضافة شيء حلو.

7- شوربة كريمة. يقلى البصل ويضاف لب الأفوكادو و 15 أونصة سائلة من مرق الخضار. انتظر حتى يغلي الحساء واخفقه في الخلاط. يُسكب الحساء في أوعية ويُرش ببذور الأفوكادو المبشورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *