الرئيسيةالعناية بالبشرة9 عادات ممتازة ستكون بشرتك ممتنة لها
العناية بالبشرةUncategorizedجمالميك أب

9 عادات ممتازة ستكون بشرتك ممتنة لها

9 عادات ممتازة ستكون بشرتك ممتنة لها

اليوم قمنا في Asrarokki بتجميع بعض القواعد البسيطة والأساسية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة نقية ومشرقة لطالما أردتها.

قم بتنظيف شاشة هاتفك الذكي بانتظام باستخدام مناديل تنظيف خاصة:

تنظيف شاشة هاتفك الذكي بانتظام باستخدام مناديل تنظيف خاصة:

هل سبق لك أن لاحظت وجود طفح جلدي على خديك؟ إذا كان الأمر كذلك ، كن حذرًا مع هاتفك الخلوي لأنه قد يكون سببًا للحكة أو الاحمرار أو التورم بالقرب من عظام الوجنتين. أثبتت الأبحاث الحديثة أن شاشة جهازك يمكن تغطيتها بـ 10 أضعاف البكتيريا مقارنة بمقعد المرحاض. لمنع كل تلك الجراثيم من الوصول إلى وجهك وانتشارها ، اجعل تنظيف شاشة هاتفك الذكي باستخدام مناديل تنظيف خاصة قاعدة أساسية.

اغسلي فرش المكياج بانتظام:

يمكن أن تسبب فرش المكياج ، إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح ، حب الشباب والحساسية ومشاكل جلدية أخرى. لهذا السبب يجب أن يكون غسل الفرش والإسفنج والمنفوخات وأدوات المكياج الأخرى جزءًا منتظمًا من روتين جمالك. يمكنك استخدام مناديل التنظيف العادية والمطهرة المضادة للبكتيريا لهذا الغرض. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تنظيف فرش المكياج بعمق ، فإن أفضل طريقة هي استخدام سوائل غسيل حساسة مثل الشامبو أو المنظف الرغوي الناعم.

مراقبة النظام الغذائي الخاص بك:

مراقبة النظام الغذائي الخاص بك:

السكر والأطعمة الدسمة هي الأعداء الأول للبشرة الصحية. الجميع يعرف هذا. ومع ذلك ، لسبب ما ، غالبًا ما ينسى الناس أن اتباع نظام غذائي صارم ضار أيضًا. يمكن لبعض القيود الشديدة على الطعام ، مثل monodiets الشائعة الآن ، أن تؤدي إلى جفاف الجلد والتجاعيد والتعب. ضع ذلك في الاعتبار ، وتأكد من أن نظامك الغذائي متوازن مع الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

لا تفرطي في استخدام مقشر الوجه:

تجعل مقشرات الوجه الكاشطة بشرتك تشعر بالانتعاش والنظافة والنعومة وخالية من جميع الأوساخ والرؤوس السوداء. ومع ذلك ، فإن الكثير من الفرك قد يسبب الالتهاب. إذا كانت بشرتك تميل إلى الجفاف وتطور حب الشباب ، فإن استخدام المقشر لن يؤدي إلا إلى تفاقم الحالة. استبدليها بغسول تقشير ناعم. على الرغم من ذلك ، يجب على أصحاب البشرة الدهنية استخدام المقشر مرة واحدة في الأسبوع فقط.

ضعي الكريم على وجهك قبل وبعد السباحة في حمام السباحة:

ضعي الكريم على وجهك قبل وبعد السباحة في حمام السباحة:

تجفف المواد الكيماوية الخاصة بحمام السباحة بشرتك وتتركها مجففة ومتقشرة. لحماية بشرتك من التعرض للكلور ، استخدم كريمًا مغذيًا في كل مرة تدخل فيها حمام السباحة. بعد السباحة ، يجب أن تغسل وجهك جيدًا وتضع بعض منتجات الترطيب.

خذ حمامًا فورًا بعد التمرين:

حمامًا فورًا بعد التمرين

قد لا تكون حمامات الجيم أكثر الأماكن راحة في العالم ، لكن المسام المسدودة والرؤوس السوداء والبثور التي تظهر إذا لم تغسل العرق فورًا بعد التمرين هي أسوأ بالتأكيد. لذلك لا تكن كسولاً! خذ معك بعض الصابون أو سائل الاستحمام إلى الجيم واشطف العرق فورًا بعد التمرين.

انتبه جيدًا للإشارات التي يرسلها جسمك إليك:

يمكن أن تكون المشاكل التجميلية الشائعة مثل التهيج والاحمرار والتورم في الوجه بمثابة علامات حمراء لمشاكل صحية أكثر خطورة. لذا انتبه جيدًا للإشارات التي يرسلها جسمك لك ، ولا تتجاهلها.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن جدًا:

تميل الحمامات الساخنة جدًا والاستحمام إلى تدمير طبقة الدهون الواقية في الجلد التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الطبقات العميقة من الجلد. يمكن أن تؤدي عادة غسل نفسك بالماء “المغلي” إلى تجعد الجلد وجفافه قبل الأوان. ضع ذلك في اعتبارك ، وخفض درجة حرارة الدش إلى درجة حرارة الغرفة.

اشرب كمية كافية من الماء:

اشرب كمية كافية من الماء:

من المهم حقًا أن تبقى رطبًا. إذا لم تشرب كمية كافية من الماء خلال اليوم ، فإن أحد الحلول الرائعة التي يجبرك على التفكير في الشرب هو وضع زجاجة ماء فوق هاتفك على مكتبك. لذلك عندما تشعر أنك بحاجة إلى التحقق من رسائلك أو Facebook ، سيتم تذكيرك بأنك بحاجة إلى تناول مشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *