الرئيسيةالعناية بالبشرة10 منتجات للعناية بالبشرة تزيل البقع الصبغية مثل الممحاة
العناية بالبشرةUncategorizedجمال

10 منتجات للعناية بالبشرة تزيل البقع الصبغية مثل الممحاة

30 أسرارًا لبشرة خالية من العيوب تستخدمها دول مختلفة

يمكن أن يصاب الجلد بالبقع الصبغية بفضل العديد من العوامل بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية ، والتغيرات المرتبطة بالعمر ، وأمراض الكلى والكبد المزمنة ، وآثار حب الشباب ، والحمل ، والأمراض الجلدية (الأكزيما ، والتهاب الجلد) ، وعدم توازن الفيتامينات ، وأمراض الجهاز الهضمي.
لسوء الحظ ، قد لا يمكن تجنب الأشكال غير الرسمية للبشرة مثل البقع الصبغية في كثير من الأحيان. لكن لا تقلق لأننا أعددنا عددًا قليلاً من وصفات الجمال الرائعة باستخدام الأطعمة التي يمكنك العثور عليها في مطبخك الخاص.
لقد اكتشفنا في ASrarokki كيفية التخلص من البقع الصبغية ومنع ظهورها.
قبل وضع أي شيء على وجهك ، يجب عليك فحص الجلد بحثًا عن تفاعلات الحساسية. للقيام بذلك ، ضع المنتج على الجلد الناعم لساعدك وراقب رد فعل الجلد لمدة يوم تقريبًا.

  • لماذا تظهر البقع الصبغية؟إذا كانت البقع التهابية أو مؤلمة أو مثيرة للحكة ، فقد تكون هذه علامة على رد فعل تحسسي أو مرض أورام. في هذه الحالة ، استشر الطبيب بأسرع ما يمكن لاستبعاد أي أمراض محتملة. إذا لم تكن البقع الصبغية تسبب حكة أو مؤلمة أو ملتهبة ، يمكنك استخدام منتجات تفتيح طبيعية للمساعدة في التخلص منها. ولكن من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة ومنع ظهور المزيد من البقع في المستقبل ، قد يكون من الحكمة إلقاء نظرة على صحتك العامة ومواجهة المشكلة من زاوية جديدة. 
  • كيف تعالجين البقع الصبغية على بشرتك في المنزل؟منع البقع الصبغية
    قبل البدء في العلاج في المنزل ، نظف الجلد ببعض الملح الناعم أو مقشر السكر الممزوج بأي نوع من الزيوت. ضعي المقشر على المنطقة المرغوبة باستخدام حركات خفيفة (تأكد من تجنب المنطقة حول العينين) واغسليه بالماء الدافئ. بعد استخدام المقشر ، تصبح البشرة جاهزة لمرحلة التفتيح.
    1. الليمون

    عصير الليمون هو أفضل مكون لتفتيح وتنقية وتطهير بشرتك – فقط تأكد من أنك لست مصابًا بالحساسية أو الحساسية تجاه الحمضيات. ما عليك سوى مزج عصير الليمون مع القشدة الحامضة أو العسل ووضعه مباشرة على الجلد. بعد 10 دقائق ، اغسل المزيج بالماء. طريقة أخرى رائعة لاستخدام عصير الليمون لبشرتك هي مزجه بالماء وغسل وجهك به حتى ثلاث مرات في اليوم.

    2. الصودا

    الصودا هي عنصر رائع آخر يمكن مزجه مع عصير الليمون كغسول لبشرتك. أحد الخيارات هو خلط الصودا بعصير الليمون ووضعها مباشرة على بشرتك كل يومين. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، يكفي أن تستخدمها مرة أو مرتين في اليوم. أو يمكنك خلط الصودا مع بعض قطرات الماء ووضعها مباشرة على مناطق المشكلة قبل غسلها بالماء.

    3. الصبار

    هذا النبات الفريد ليس فقط مرطبًا رائعًا للجلد ، ولكنه يساعد أيضًا في التجدد والتئام الحروق والبقع الصبغية. ما عليك سوى عصر العصير من ورقة الصبار ووضعه على أي منطقة بها مشكلة مرتين في اليوم.

    4. البصل

    يحتوي البصل على الكبريت وفيتامين C اللذين يساعدان على تجديد البشرة والتخلص من بقع الصبغ وتنعيم التجاعيد ومحاربة حب الشباب وعيوب الجلد الأخرى. ببساطة ضعي عصير البصل الأحمر على المناطق المرغوبة من الوجه واغسليه بالماء البارد بعد 10 دقائق.

    5. الثوم

    صدق أو لا تصدق ، يحتوي الثوم على كمية كبيرة من الزيوت العطرية التي يمكن أن تكون فعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بتفتيح بشرتك. للاستخدام ، اقطع فص ثوم إلى نصفين وافركه على وجهك عدة مرات في اليوم.

    6. الخل
    خل التفاح يجعل لون البشرة يبدو أكثر تناسقًا ونعومة. ضعي المكون مباشرة على البقع الصبغية التي ترغبين في تفتيحها واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

    7. الزبادي

    يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تجديد البشرة وتطهيرها وإزالة البقع الصبغية. ضعي الزبادي على الوجه ، مع إيلاء اهتمام خاص لمناطق المشاكل. بعد 20 دقيقة ، اغسليه بالماء الدافئ.

    8. الكركم

    على الرغم من لونه البرتقالي ، فإن الكركم معروف في الواقع بتأثيراته البرق. اخلطي البهارات مع عصير البرتقال الطبيعي ، سخنيها وضعيها على القشرة.

    9. عصير بيري

    عصير التوت غني جدًا بفيتامين سي. حفنة من الويبرنوم والتوت البري والكشمش الأسود مفيدة لتفتيح البشرة. قم بعصر عصير التوت على قطعة قماش وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم اغسل المزيج بالماء الدافئ.

10. الأسبرين

امزج 10 أقراص أسبرين مع 3 أونصات من الماء. افركي الخليط على الوجه ثلاث مرات في الأسبوع. تأكد من أخذ استراحة لمدة ثلاثة أيام من استخدام العلاج كل سبعة أيام.

10 منتجات للعناية بالبشرة تزيل البقع الصبغية مثل الممحاة

كيف يمكنك منع البقع الصبغية؟

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن مع الإجراءات الوقائية على تجنب العديد من العناصر التي تسبب ظهور البقع الصبغية.

استبعاد احتمال وجود أي أمراض قد تؤدي إلى ظهور بقع صبغية جديدة وغيرها من المشاكل الصحية.
حافظ على رطوبة بشرتك واشرب كمية كافية من الماء.
حاول تجنب أشعة الشمس الصيفية من الساعة 11 صباحًا حتى 4 مساءً.
استخدم واقي الشمس ليس فقط عندما تكون على الشاطئ ، ولكن أيضًا أثناء التجول في المدينة.
تجنب زيارة مقصورة التشمس الاصطناعي – فهي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وبقع تصبغ جديدة.
تناول المزيد من الخضار والفواكه الطازجة الغنية بفيتامينات C و A و E. كما يمكنك تناول اللحوم ومنتجات الألبان المخصصة للحمية.
لا تأكل الأطعمة الدهنية أو المقلية أو السكر أو غيرها من الأطعمة غير الصحية لأنها تزيد من سوء حالة بشرتك والجسم بأكمله.
التخلي عن العادات السيئة وتقوية جهاز المناعة لديك وقضاء المزيد من الوقت في الخارج. احرص على المشاركة في الأنشطة التي تثير المشاعر الإيجابية ، مما يساعدك في الحفاظ على جسم صحي ومزاج جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *