الرئيسيةالعناية بالبشرة7 أخطاء للعناية بالبشرة يمكن أن تسبب لك حب الشباب
العناية بالبشرةUncategorizedالعناية بالشعرجمالميك أب

7 أخطاء للعناية بالبشرة يمكن أن تسبب لك حب الشباب

7 أخطاء للعناية بالبشرة يمكن أن تسبب لك حب الشباب

بعض العوامل المدهشة مثل غسل أسنانك بالفرشاة وغسل وجهك في نفس الوقت يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بحب الشباب. قد تشعر وكأنك تفعل كل ما يفترض أن تفعله لبشرتك ، لكن البثور لا تزال غير واضحة. كما اتضح ، من المحتمل أن يكون هناك سبب أساسي لذلك.
لقد قمنا في Asrarokki ببعض الأبحاث لاكتشاف أخطاء العناية بالبشرة التي قد تدمر جهودك للحصول على بشرة صحية ونقية.

1. استخدام مناديل المكياج:استخدام مناديل المكياج

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تسبب مناديل المكياج نفسها ظهور البثور ، إلا أنها قد تترك وراءها الأوساخ وبقايا المكياج التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب. تحتوي المناديل المبللة على الكحول والعطور ومكونات أخرى يمكن أن تجفف الجلد. إذا كانت بشرتك حساسة ، فهناك احتمال أن يؤدي الفرك إلى تهييجها ويسبب التورم والالتهابات التي يمكن أن تسد مسامك.

2. استخدام واقي الشمس الخاطئ:ضعي الكريم على وجهك قبل وبعد السباحة في حمام السباحة:

في حين أنه من المهم حماية بشرتك من أشعة الشمس ، يمكن أن تساهم أنواع معينة من واقيات الشمس في ظهور حب الشباب. تستخدم بعض التركيبات الواقية من الشمس مرشحات عضوية قائمة على الزيت يمكن أن تهيج الجلد وتسبب ظهور البثور. واقيات الشمس الأخرى التي يجب تجنبها هي المنتجات الثقيلة والتي تسبب انسداد المسام والتي يمكن أن تسد المسام وتمنحك البثور والرؤوس السوداء. أفضل طريقة لحماية بشرتك هي اختيار مرطب نهاري يحتوي على عامل حماية من الشمس واسع الطيف وتطبيقه دائمًا على بشرة نظيفة.

3. عدم تنظيف النظارات:

 عدم تنظيف النظارات

إذا كنت تصاب ببثور حول النظارات بشكل متكرر ، فمن المحتمل أنك نسيت تنظيف الإطارات. يوصي الأطباء بتحديد مناطق مشكلة حب الشباب ، مثل جسر الأنف وتنظيف هذا الجزء من إطاراتك مرة واحدة يوميًا. قد تكون النظارات الخاصة بك ضيقة جدًا ويمكن أن تسد المسام عن طريق دفع خلايا الجلد الميتة مرة أخرى إلى المسام. قد يساعد ضبط ملاءمة النظارات على منع انسداد المسام.

4. غسل وجهك كثيرا:غسل وجهك كثيرا

يعد تنظيف بشرتك خطوة أساسية في مكافحة حب الشباب والوقاية منه ، لكن الإفراط في الغسيل يمكن أن يفعل العكس تمامًا. يعتقد أطباء الجلدية أن تنظيف الجلد أكثر من اللازم قد يخل بالتوازن. قد يؤدي استخدام الكثير من المنتجات المصممة للمساعدة في تجفيف الزيت الزائد إلى تجفيف بشرتك بشكل مفرط ويسبب إنتاج الغدد الدهنية المزيد من الزيت والمزيد من ظهور حب الشباب.

5. استخدام الكثير من منتجات الشعر:استخدام الكثير من منتجات الشعر

بعض منتجات العناية بالشعر التي تساعدك على تنعيم شعرك قد تسبب لك أيضًا حب الشباب. يمكن للشامبو والبلسم ومنتجات التصفيف أن تسبب أنواعًا مختلفة من حب الشباب على طول خط شعرك وعلى جبهتك. إذا وصلت هذه المنتجات إلى وجهك ، فإنها يمكن أن تسد مسامك وتهيج بشرتك.

6. اغسلي وجهك في الحمام:اغسلي وجهك في الحمام

عند الاستحمام ، عادةً ما يستخدم الناس الماء الساخن جدًا على بشرتهم. الماء الساخن يسبب تهيجًا شديدًا لبشرتنا ويمكن أن يدمر حاجز الجلد. يمكنه أيضًا إذابة وغسل الزيوت الطبيعية على الجلد مما يجعلها جافة ومتهيجة.

7. عدم التطهير بعد التمرين:عدم التطهير بعد التمرين:

قد يؤدي تخطي الاستحمام بانتظام بعد الصالة الرياضية إلى ظهور حب الشباب بعد التمرين. يمكن للبكتيريا الموجودة على جلدك نتيجة التعرق أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور. يوصي أطباء الجلد بالاستحمام بعد التمرين مباشرة لإزالة العرق والزيوت والأوساخ التي قد تكون متراكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *