الرئيسيةالعناية بالبشرةالعناية بالبشرة: 8 منتجات تجميل نستخدمها بشكل خاطئ
العناية بالبشرةUncategorizedجمالميك أب

العناية بالبشرة: 8 منتجات تجميل نستخدمها بشكل خاطئ

8 منتجات تجميل نستخدمها بشكل خاطئ

منتجات تجميل :بعض منتجات التجميل المبالغة في المبالغة جعلت بشرتك تبدو وكأنها صحراء الصحراء ، وما يسمى بقناع الوجه “المرطب” جعلها تشعر بجفاف أكثر من ذي قبل. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلص من كل منتج تجميل لديك. ربما كل ما عليك فعله هو تغيير طريقة استخدامك لبعض المنتجات.
نحن Asrarokki حريصون على إخبارك بأكثر أخطاء الجمال شيوعًا التي قد ترتكبها.

1. تستخدمين المناديل المبللة لإزالة المكياج كل يوم:

تستخدمين المناديل المبللة لإزالة المكياج كل يوم

هل هناك أي شيء أكثر ملاءمة؟ أنت تمسح المكياج وتنسى أمره. لكن لا يمكنك استخدام المناديل المبللة طوال الوقت: فهي لا تنظف البشرة جيدًا. علاوة على ذلك ، فهي مصنوعة من مادة خشنة تسبب تهيجًا وتجفيفًا وتمدد الجلد. يجب أن تستخدميها فقط عندما لا يكون لديك ماء ومنظف جيد. ولكن بالنسبة للعناية اليومية ، يجب عليك استخدام منظفات وجل رغوي خاص.

2. تعتقد أنه يمكن استخدام الأمصال بمفردها:

يجب وضع السيروم قبل استخدام كريم مرطب. ومن الأفضل القيام بذلك في المساء ، خاصة إذا كان المصل يحتوي على الريتينول. سيسمح هذا للجلد بامتصاص العناصر الغذائية الضرورية بالكامل. قناع الوجه سيجعله أكثر فعالية. في الصيف ، لا يمكن استخدام المنتجات الغنية بالريتينول إلا مع واقي الشمس لأنها تجعل البشرة شديدة الحساسية لأشعة الشمس التي يمكن أن تسبب حروق الشمس.

3. تستخدمين الإسفنج الجاف بعد وضع كريم الأساس:

3. تستخدمين الإسفنج الجاف بعد وضع كريم الأساس.

يجب أن تكون معظم الإسفنج ، خاصة خلاطات التجميل الشعبية ، مبللة. عندما يجف ، “يأكلون” الكثير من منتج التجميل ولا ينشرونه بالتساوي.

4. لا تعرف الفرق بين الكونسيلر والمصحح:

كثير منا يخلط بين هذين المنتجين من مستحضرات التجميل ، لذا دعنا نوضح: يجب استخدام خافي العيوب في المنطقة القريبة من العينين فقط ، ويستخدم المصحح لإخفاء عيوب البشرة على الوجه. هناك القليل من الفروق الدقيقة التي يجب أن تعرفها عند استخدام أي منهما. عند استخدام خافي العيوب ، يجب ترطيب البشرة مسبقًا. يجب تطبيق المصحح بحركات تدليك – وبهذه الطريقة سيبدو الوجه أكثر طبيعية.

5. تستخدمين الجل والمنظفات الرغوية فقط لغسل الماكياج:

تعتبر المنظفات أكثر فائدة إذا لم يتم استخدامها فقط لإزالة المكياج في المساء ولكن أيضًا في الصباح. بهذه الطريقة ، يمكنك إزالة الدهون وخلايا الجلد الميتة وجميع الأوساخ والعرق التي على بشرتك في الليل. من الأفضل أيضًا أن تتخلى عن استخدام المقشر واستخدمي المنظفات التي تحتوي على الأحماض لأن التطهير القوي ليس بالضرورة أفضل من عدم وجود منظف على الإطلاق.

6. يمكنك الاحتفاظ بقناع طوال الليل أو إزالته فقط بعد أن يجف تمامًا:

 الاحتفاظ بقناع طوال الليل أو إزالته فقط بعد أن يجف تمامًا:

يجب استخدام كل نوع من أنواع أقنعة الوجه وفقًا للإرشادات. لا تترك القناع على وجهك طوال الليل إلا إذا قالت الشركة المصنعة ذلك – فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل جلدية خطيرة. يجب إزالة أقنعة الوجه المصنوعة من القماش قبل أن تجف: إذا لم تفعل ذلك ، فسيبدأ القناع في امتصاص الرطوبة من الجلد مما يجعل البشرة أكثر جفافاً. وينطبق الشيء نفسه على مكائن ​​وجه الطين – يجب وضعها في طبقة سميكة حتى تتبخر الرطوبة بشكل أبطأ. قم بإزالتها وهي لا تزال لزجة.

7. تفرك الوجه بغسول يحتوي على الكحول:

7. تفرك الوجه بغسول يحتوي على الكحول:

إن لوشن الوجه المختلف له تأثيرات مختلفة. بالطبع ، تختلف مكوناتها حسب وظيفة المنتج. ومع ذلك ، تحتوي معظم المستحضرات على الكحول ، وإذا كنت تستخدمها كثيرًا بشكل كافٍ ، فإن الجلد يبدأ في إنتاج المزيد من الدهون كرد فعل للمواد الكيميائية العدوانية. أيضًا ، لا ينبغي استخدام المستحضرات على الوجه بالكامل ، بل على مناطق محددة.

8. لا تغسل ماء ميسيلار:

ماء ميسيلار

يشبه ماء ميسيلار المستحضر ، والفرق الوحيد هو أنه لا يحتوي على الكحول. يحتوي على مكونات نشطة أخرى (micelles) وجميع الأوساخ التي يجمعونها ستبقى على الوجه ما لم تغسله بالماء. إن التلامس الطويل الأمد مع الماء ميسيلار مع الجلد سيجعل الماء يعمل كالصابون. سيؤدي ذلك إلى تهيج.
نأمل أن تساعدك نصائحنا على التألق في أي موقف واستخدام منتجات التجميل الخاصة بك بحكمة أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *