الرئيسيةالعناية بالبشرة9 أشياء خاطئة في روتين العناية بالبشرة لدينا
العناية بالبشرةUncategorizedجمالميك أب

9 أشياء خاطئة في روتين العناية بالبشرة لدينا

9 أشياء خاطئة في روتين العناية بالبشرة لدينا

سعياً وراء بشرة خالية من العيوب وذات مظهر جميل ، نضع روتينًا للعناية بالبشرة ونحاول اتباعه بتفانٍ. في حين أننا نمتلك فقط أفضل النوايا عند التخطيط لنظامنا ، فإننا في بعض الأحيان ندمر بشرتنا دون أن نعرف ذلك. وفقًا لبعض أطباء الأمراض الجلدية ، فإن الكثير من النساء لا يقمن حتى بترطيب بشرتهن كل يوم. لن يؤدي نقص الرطوبة إلى ظهور المزيد من التجاعيد فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى ظهور حب الشباب والتقشر.
جمعنا في موقعنا Asrarokki بعض الأخطاء التي نرتكبها والتي تلحق الضرر ببشرتنا باستمرار.

1. عدم بدء روتينك بغسل المكياج:بدء روتينك بغسل المكياج

يجب أن تكون الخطوة الأولى في روتين العناية ببشرتك هي التنظيف. من الناحية المثالية ، قم بتنظيف مزدوج في المساء. الخطوة الأولى هي غسل المكياج ، والخطوة الثانية هي التأكد من عدم انسداد المسام.

2. استخدام منظف خاطئ:

البشرة النظيفة الصارخة ليست جيدة بالنسبة لك كما قد تبدو. يبلغ الرقم الهيدروجيني الطبيعي لبشرتنا حوالي 5.5. هذا هو السبب في أن المنظفات التي تحتوي على درجة حموضة أعلى يمكن أن تسبب حب الشباب ، عن طريق تحفيز الغدد الدهنية لدينا لإنتاج المزيد من الدهون مما نحتاجه بشكل طبيعي.

3. عدم وضع التونر بعد التنظيف:عدم وضع التونر بعد التنظيف

لا يبدو التونر خطوة ضرورية في نظام العناية بالبشرة ، لكنها كذلك. سيعمل التونر على تحضير بشرتك للحصول على مرطب وإزالة الكلور والمعادن الموجودة في ماء الصنبور. لا تنس التأكد من أنك تستخدم منتجًا خاليًا من الكحول.

4. استخدام الكثير من منتجات التقشير:

تعتبر إزالة خلايا الجلد الميتة أمرًا مهمًا للغاية ، لكن المقشرات الجسدية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك وتؤدي إلى الجفاف والتقشر. بدلًا من ذلك ، جربي استخدام سيروم التقشير الحمضي الذي يعمل على سطح الجلد مباشرة ويحفز تجديد الخلايا.

5. تفرقع البثور:تفرقع البثور

لا تضغطي على البثور لأنك بهذه الطريقة ستنشر العدوى على وجهك فقط. بدلاً من ذلك ، استخدم علاجات خاصة لحب الشباب مثل حمض الساليسيليك مباشرة على البقع.

6. تجنب استخدام الزيوت:تجنب استخدام الزيوت

حتى لو كانت بشرتك أكثر دهنية ، يجب عليك بالتأكيد استخدام الزيوت لترطيب بشرتك. يؤدي نقص الترطيب إلى عمل أكثر نشاطًا للغدد الدهنية ، ونحن لسنا بحاجة لذلك. من الأفضل استخدام الزيوت التي تحتوي على حمض اللينوليك مثل زيت ثمر الورد العضوي أو زيت بذور القنب أو زيت بذور اليقطين.

7. عدم استخدام منتجات SPF:عدم استخدام منتجات SPF

تميل البشرة غير المحمية من الشمس إلى ظهور المزيد من التجاعيد والتصبغ. يجب عليك بالتأكيد استخدام واقي الشمس كل يوم وليس فقط في الصيف. كلما ارتفع مستوى عامل الحماية من الشمس ، كان ذلك أفضل.

8. عدم تغيير أكياس الوسائد بانتظام:

قد لا يكون الأمر واضحًا ، لكن أكياس الوسائد لدينا تجمع في الواقع الكثير من البكتيريا من أجسامنا ومن المصادر الخارجية. أثناء نومنا ، يمكن أن تنتقل هذه البكتيريا إلى وجهك وتتسبب في ظهور حب الشباب. لتجنب هذا لا تنسى تغيير أكياس الوسائد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

9. عدم شرب كمية كافية من الماء وتناول الوجبات السريعة:عدم شرب كمية كافية من الماء وتناول الوجبات السريعة

كل مشكلة تظهر على وجوهنا تبدأ من داخل أجسامنا. لهذا السبب يجب عليك أيضًا التفكير في عادات الأكل والشرب لديك. ابدأ بشرب المزيد من الماء وتناول الطعام النظيف ، وسوف تتغير بشرتك للأفضل.

هدية لك: تخلص من أسوأ عاداتك.

10 منتجات للعناية بالبشرة تزيل البقع الصبغية مثل الممحاة

يكسر تدخين السجائر الكولاجين والإيلاستين الضروريين للحصول على بشرة أكثر شبابًا. ولهذا فإن التخلص من هذه العادة يساعد في تقليل وإبطاء عملية الشيخوخة.
هل تعلم أن هذه الخطوات من روتين العناية بالبشرة قد تضر بشرتك بالفعل؟ هل جربت أيًا من النصائح المقترحة؟ شاركنا إجاباتك في التعليقات أدناه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *